التعليم الثانوي
اعزائي الزوار مرحبا بك ندعوك للتسجيل او تسجيل الدخول لهذا المنتدى نتمنى لكم قضاء وقت ممتع و مزيدا من المشاركات و الردود

التعليم الثانوي

رائع
 
الرئيسيةرفيقة ترحب بكمالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "بلطاجية" مصريون يهاجمون سفارة الجزائر بمصر ويحرقون العلم الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
VIVE RAFIKA
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 348
نقاط : 4011
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: "بلطاجية" مصريون يهاجمون سفارة الجزائر بمصر ويحرقون العلم الوطني   السبت نوفمبر 21, 2009 5:41 pm

تحول مقر سفارة الجزائر بالقاهرة إلى هدف لمتعصبين مصريين، منذ فجر أمس الجمعة، ولولا الحصار الأمني المضروب على مقر السفارة لحمايتها، لانتهى مصيرها إلى الحرق، فيما أقدم متظاهرون على حرق العلم الوطني والدوس عليه.

*
قال عبد القادر حجار، سفير الجزائر وممثلها الدائم لدى الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة، إن مقر السفارة تعرض لهجوم من طرف جماهير مصرية في حدود الساعة الرابعة من فجر أمس، حاولوا اقتحام المبنى، غير أن قوات الأمن المصرية تصدت للمهاجمين ومنعتهم من الاقتراب منه.
*
وذكر حجار في تصريح لـ"الشروق" أن مبنى السفارة تعرض للرشق بالحجارة وبمقذوفات من طرف المهاجمين، مشيرا إلى أن المهاجمين وبعد أن عجزوا عن اقتحام المبنى بسبب الحراسة الأمنية المفروضة على السفارة، عمدوا إلى محاولة النيل من التمثيل الدبلوماسي الجزائري بمصر، عبر الاعتداء على مقر إقامة السفير المطل على ضفاف نهر النيل.
*
وأوضح حجار أن بعض المهاجمين حاولوا التسلل إلى مقر إقامته، في قارب على مياه النيل، غير أن كاميرات مثبتة بحديقة الفيلا كشفت أمر المتسللين، الذين كانوا يسعون إلى حرق المبنى بمن فيه، وهو ما كان سببا في بقاء عائلة الدبلوماسي الجزائري، دون نوم، على حد ما جاء على لسان عبد القادر حجار.
*
وبحسب سفير الجزائر بالقاهرة، فإن هدوء صبيحة أمس لم يكن سوى العاصفة التي تسبق الإعصار، إذ سرعان ما عادت حشود الجماهير المصرية المتعصبة لتهاجم السفارة، بعد خروجها من المساجد القريبة من مقر السفارة، لكن بقوة وإصرار أكبر، غير أن اصطدامهم بقوات الشرطة المحيطة بمقر السفارة، حال دون تمكنهم من إحراقها، ما حول المواجهة إلى صدام بين الشرطة والمتظاهرين بالحجارة والزجاجات الحارقة وغيرها من المقذوفات، انتهى بسقوط العديد من الجرحى من الطرفين، بينهم عشرين ضابطا من عناصر الشرطة، التي تمكنت من إبقاء المتظاهرين بعيدا عن مقر السفارة.
*
وأمام عجز الجماهير المتعصبة من اقتحام وحرق مقر السفارة ومبنى إقامة السفير، لم يجدوا من رموز الجزائر للاعتداء عليها وتدنيسها، سوى العلم الوطني، الذي أقدموا على حرقه وتدنيسه بالدوس عليه بالأقدام، في مشهد أبان عن عمق حقد هؤلاء المتعصبين الذين لا يمثلون عموم الشعب المصري، لرمز تضحيات مليون ونصف مليون شهيد، التي لم تسلم بدورها من سموم عمرو أديب ورفقائه من نافخي سموم الفتنة عبر فضائيات العار المصرية.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rafika2.ahlamontada.net
 
"بلطاجية" مصريون يهاجمون سفارة الجزائر بمصر ويحرقون العلم الوطني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رينو تدخل تعديلات على سيارتها "لاغونا"
» فيديو - الكاميرا ترصد أسرار القمة.. الصقر يكافئ بركات وثورة "العميد" حاضرة بقوة
» قضية فتاة "الباندا" تفتح ملف الانتهاكات ( قضية شغلت الرأي العام )ونريد مناقشتها
» >>>>>كريم مأمون يتألق فى بطولة "رولان جروس" الدولية للتنس <<<<<
» تامر حسني: "نور عيني" ليس ردا على رفض دياب خطبة ابنته

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعليم الثانوي :: الرياضة :: المنتخب الجزائري-
انتقل الى: